القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق مسنجر لايت Messenger Lite أخف استهلاكاً للبيانات والمساحة

الكثير من مستخدمي أجهزة الأندرويد الضغيفة والقديمة يعانوا من مشكلة المساحة منخفضة عندما يقوموا بتثبيت البرامج ويعانوا كثيراً من هذه المشكلة ويرغبوا بتثبيت برامج جديد ولم يتمكنوا من فعل هذا ويرغب المستخدم في تثبيت تطبيق Messenge ليتمكن من الدردشة مع أصدقائه على حسابه الشخصي في فيسبوك ومنهم لم يتمكن من تثبيت تطبيق Messenge نظراً لضعف المساحة في جهازه والآن آتينا لكم بحل لهذه المشكلة وبالتالي ستتمكن من تثبيت تطبيق المسنجر بكل سهولة وبدون مشاكل او ضعف للمساحة.
الآن سأقدم لكم هذا التطبيق الرائع والخفيف جداً تطبيق Messenger Lite هو تطبيق عملي رسمي طور من طرف Facebook وهو عبارة عن نسخة أخرى من خدمة Facebook للمراسلة الفورية الذائعة الصيت وأفضل ما في هذا العميل هو أنه يحتل مساحة أقل في جهازك مقارنة مع النسخة العادية، فهو يحتل مساحة أقل من 10 ميغابايت. إن هذا الأمر يجعله أخف من نظيره، وهذا يعني أنه سيشتغل دون أي مشاكل في الأجهزة القديمة التي تتوفر على نسخ قديمة من أندرويد.
هذا التطبيق هو تطبيق رسمي، وبالتالي فهو يتوفر تقريبا على نفس الوظائف التي تتوفر عليها خدمة الدردشة الأصلية، وبالتالي فستتمكن من محادثة أصدقائك بشكل فردي أو جماعي عبر إرسال واستقبال الرسائل النصية والصور والفيديوهات والملصقات.
الفرق بين هذا العميل وبين العملاء الغير رسميين الذين يمكنك العثور عليهم في الإنترنت هو أن Messenger Lite يستطيع أن يعمل في الخلفية وبإمكانه أن يرسل لك إشعارات تنبهك لتوصلك برسائل من أصدقائك مثل الاهتزازات أو إشعال شاشة الجهاز عند حدوث شيء ما. ومن الناحية العملية، فهو يتوفر على نفس الميزات التي يتوفر عليها العميل الرسمي ولكنه لا يتحل نفس المساحة التي يحتلها العميل الأصلي ولا يستهلك الموارد بنفس الشراهة وهو شيء تشتهر به تطبيقات Facebook.

ماسنجر لايت يعتبر من أهم تطبيقات الشات والدردشة التي تتسم بخفة حجمها على الهواتف الذكية، والتي قد تغنيك تماماً عن الحاجة إلىبرنامج فيسبوك ماسنجر الأصلي حيث أنه يتسم بحجم كبير خاصةً عقب دخولك في العديد من المجموعات لذلك، قدم العديد من المستخدمين شكوى من تطبيق ماسنجر نظراً لكونه يحتاج إلى حجم كبير لتحميله وفي بعض الأحيان يتسبب في بطئ الهواتف أحيان كثيرة، لذلك قررت شركة فيسبوك أن تقوم بطرح إصدار أخف ولكن يعمل بنفس فكرة التطبيق الأصلي.
تطبيق ماسنجر لايت هو تطبيق مخصص لهواتف الاندرويد فهو يحتوي فقط علي المميزات الاساسية في تطبيق ماسنجر العادي تستطيع من خلالة ارسال النصوص والصور والروابط والملفات والملصقات الي اي شخص يستخدم ماسنجر العادي او ماسنجر لايت فتركيز تطبيق اللايت علي مراسلة الاصدقاء والأهل فقط ليقوم بمهامه مع الحفاظ علي مساحة تخزيين الهاتف وعدم استهلاك بطارية بقدر كبير والبتالي فبرنامج فيسبوك مسنجر لايت هو الانسب لشريحة كبيرة من الناس.
Messenger Lite هو بديل رائع لعميل Facebook الرسمي. وهو مفيد بالخصوص في البلدان التي توجد فيها مشاكل في ما يتعلق بالاتصال اللاسلكي بالإنترنت والقدر الكبير من البيانات التي يحتاجها المستخدم لتشغيل العميل الرسمي. هذا العميل متوافق أيضا مع عدد كبير من الأجهزة والنسخ القديمة من أندرويد (انطلاقا من نسخة أندرويد 2.3 Gingerbread)، ولكن يمكنك أن تستخدمه طبعا مهما كانت وضعيتك.

تعليقات