القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وسيلة لتفعيل وضع اليلي في واتس اب علي هواتف الاندرويد والايفون

اليك افضل وسيلة لتفعيل الوضع اليلي في تطبيق الواتس اب علي هواتف الاندرويد والايفون كما يعرف أيضًا بمرشح الضوء الأزرق، هو ميزةٌ متوفرةٌ على العديد من الهواتف الذكية العاملة بنظام Android، فهو يسمح بتطبيق فلاترٍ على الشاشة مما يقلل من إجهاد العين ويقلل من الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الهاتف الذكي. في هذه المقالة سنتطرق إلى كيفية تفعيل الوضع الليلي في الاندرويد  لماذا نحتاج إلى الوضع الليلي في الاندرويد مرشح الضوء الازرق يواجه المزيد والمزيد من المستخدمين مشكلاتٍ في إجهاد العين نظرًا لمقدار الوقت الذي يقضونه أمام الشاشات، وهذا ليس بالمفاجئ عندما نفكر في أسلوب حياتنا الحديث من التحديق في التلفزيون، الكمبيوتر، الهاتف الذكي، الكمبيوتر اللوحي يُعد وضع حماية العين طريقةً فعالةً لتقليل الضوء الأزرق الذي له تأثيرًا سلبيًّا على النوم، لأنه يسبب اضطرابًا في إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون النوم الأساسي؛ لكن لحسن الحظ، هناك طرق لتقليل التعرض للضوء الأزرق، إما من الإعدادات الافتراضية للهاتف الذكي الخاص بك، أو عبر تطبيق مرشح الضوء الأزرق من جهةٍ خارجيّةٍ.


تفعيل الوضع الليلي للواتس اب على الاندرويد:



مبدئيًا، فقد تم اكتشاف الوضع الليلي على تطبيق واتساب لأول مرة في نسخة الأندرويد، حيث ظهر في إحدى الإصدارات التجريبية. وبالفعل قمنا في موقعنا تطبيقات الذهبي باستعراض كيفية الحصول على التجربة الأولية للواجهة الداكنة بحالتها الأولى. أما الآن فقد بدء الوضع الليلي بالوصول إلى مستخدمي الإصدار العام والمستقر من التطبيق، والتي تبدو فيه الواجهة الداكنة أكثر دقة مقارنةً بما كانت عليه في الإصدار التجريبي، وتبدو جيدة في الأماكن المظلمة.


إذًا، فأول خُطوات تفعيل الوضع الليلي في الواتساب أن تقوم بتحديث التطبيق لآخر إصدار (الذي يحمل الرقم 2.20.64) والمتاح لكل الهواتف العاملة بنظام اندرويد 9.0 أو أي إصدار أحدث. ببساطة، توجه إلى متجر Google Play ثم إلى قائمة "التحديثات" لتنزيل آخر إصدار متاح للواتساب. ومع ذلك، إذا لم تتلقِ التحديث بعد، فما عليك سوى الانتظار لبضع ساعات، حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت ليظهر على جوجل بلاي لكل المُستخدمين.

بمجرد تحديث تطبيق واتساب، قم بتشغيله واضغط على زر (⋮) في الزاوية اليسرى واختر من القائمة المنسدلة "الإعدادات" وضمن إعدادات "الدردشات" ستجد خيارًا جديدًا باسم "المظهر" فأضغط عليه للاختيار بين الوضع الداكن والفاتح (العادي) وبعد الاختيار اضغط على "تم" لتطبيق الخيار المحدد.


هذا هو كل ما عليك فعله لتنشيط الوضع الليلي في الواتساب على هاتفك الأندرويد. ومع ذلك، إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 10، فستحصل على خيار ثالث في قائمة "اختيار مظهر" وهو "الإعداد التلقائي للنظام" وعند تفعيله يتم مزامنة المظهر مع إعدادات الهاتف تلقائيًا.

أخيرًا، الوضع الليلي في نسخة الاندرويد لا يحول واجهة المستخدم إلى اللون الأسود الرائع ، بل مزيج من اللونين الرمادي الداكن والأبيض المصفرُ للحد من إجهاد العين. ومع ذلك، في نسخة iOS، تكون الواجهة بلون أسود نقي.

تفعيل الوضع الليلي للواتس اب على الآيفون:



يمكنك أيضًا تفعيل الوضع الليلي لتطبيق واتساب على هاتفك الآيفون، إلا أن الطريقة تختلف قليلًا عن تفعيل هذا الوضع في نسخة الأندرويد. حيث أنّه في نسخة الآيفون لا يوجد خيار مُدمج في التطبيق لتفعيل الواجهة الداكنة، بل يجب تنشيط الوضع الليلي من الإعدادات الرئيسية للهاتف.


مرة أخرى، يجب عليك اولًا تحديث تطبيق "WhatsApp" إلى آخر إصدار (والذي يحمل الرقم2.20.30). فقم بفتح الـ App Store على هاتفك الذي يعمل بنظام iOS، وابحث عن تطبيق واتساب وسترى الزر تحديث أو Update. فقط اضغط عليه وانتظر إلى أن يتم إنتهاء التحميل أو التحديث.


بعد تحديث تطبيق واتساب الى آخر إصدار، لا تقم بتشغيله، بل توجه إلى تطبيق "الإعدادات" ثم اضغط على "شاشة العرض والإضاءة" وقم بتفعيل خيار "داكن" من قسم "المظهر". بمجرد أن تقوم بذلك، أفتح الواتساب وبعدها ستلاحظ تحول واجهة المستخدم إلى اللون الأسود، وهنا أعني اللون شديد السواد والذي يساعد بالتأكيد على توفير استهلاك البطارية إذا كنت تستخدم آيفون X أو أعلى.

تعليقات